الرئيسية » اعراض حشرات القطط واعراضها علي القطط

اعراض حشرات القطط واعراضها علي القطط

الكاتب: Mostafa Gnedy
30 مٌشاهدة

بصفتك مالكًا محبًا للقطط ، خذ الوقت الكافي لتثقيف نفسك حول مخاطر و اعراض حشرات القطط المختلفة. فستعرف كيفية التعامل معها. بالطبع ، في حالة الشك ، يجب عليك الاتصال بالطبيب البيطري.

ادًا على المكان الذي تعيش فيه ، تتعرض قطتك لخطر الإصابة بأنواع مختلفة من الحشرات. يساعد إبقائهم في الداخل على تقليل المخاطر ، لكنه لن يقضي عليها. يمكن للحشرات أن تدخل إلى منزلك من خلال الأبواب أو النوافذ أو حتى تشق طريقها عبر شقوق في الجدار.

اعراض حشرات القطط :

الطفيليات المعوية اعراض حشرات القطط

اعراض حشرات القطط

الطفيليات المعوية

الطفيليات المعوية للقطط:

عادة ما تسبب أعراضًا غير محددة إلى حد ما ، مثل ظهور معطف باهت ، أو سعال ، أو قيء ، أو إسهال ، أو براز مخاطي أو دموي ، أو فقدان الشهية ، أو شحوب الأغشية المخاطية ، أو مظهر مجعد.

يمكن أن يؤدي القيء والإسهال وفقر الدم والجفاف الناجم عن الطفيليات المعوية إلى إضعاف القطة ، مما يجعلها أكثر عرضة للعدوى الفيروسية والبكتيرية وغيرها من الأمراض. الأهم من ذلك ، أن بعض طفيليات الجهاز الهضمي للقطط لديها القدرة على إصابة البشر.

الديدان المستديرة Toxascaris leonina:

القطط المصابة بهذه الديدان قد يظهر عليها القيء أو الإسهال أو الإمساك أو فقدان الشهية. إذا تُركت عدوى الديدان دون علاج ، فقد تسبب فقر دم وهذا يهدد حياة القط المصاب ، وفي الحالات القصوى ، تمزق المعدة .

لذلك يجب التعامل مع العدوى بجدية ومعالجتها بقوة. يتم تأكيد العدوى من خلال وجود بيض طفيلي أثناء الفحص المجهري للبراز. تعالج العديد من الأدوية عدوى الديدان المستديرة بشكل فعال في القطط ، ولكن يمكن للمالكين تقليل احتمالية الإصابة بالعدوى عن طريق التعرض لبراز القطط المصابة.

ديدان الخطافية Ancylostoma:

 هي أقل شيوعًا من عدوى الدودة المستديرة ، القطط يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق أكل القوارض. في حين أن الحالات الخفيفة من عدوى الدودة الشصية قد تسبب الإسهال وفقدان الوزن ، واذا تطور الأمر يمكن أن يسبب فقر الدم . في هذه الحالات ، غالبًا ما يظهر براز القطة باللون الأسود بسبب وجود الدم المهضوم. إذا فقدت الكثير من الدم ، فقد تموت القطة المصابة دون علاج.

اعراض حشرات القطط

اعراض حشرات القطط

ديدان الخطافية Ancylostoma

الديدان السوطية whipworm infection:

تصاب القطط بالعدوى عن طريق تناول القيء المحمّل بالطفيليات لقطط أخرى. يمكن ملاحظة القيء المزمن وفقدان الشهية ، إلى جانب فقدان الوزن وسوء التغذية ، على الرغم من أن بعض القطط المصابة لا تظهر عليها علامات المرض.

 قد يكون تشخيص العدوى صعبًا ، ويعتمد على اكتشاف يرقات الطفيل في القيء. العلاج الفعال متاح ، وتجنب التعرض لقيء القطط هو الطريقة الأكثر فعالية للسيطرة على العدوى.

الكوكسيديا Coccidia:

هي كائنات مجهرية وحيدة الخلية تسبب الكوكسيديا. تصاب جميع القطط تقريبًا بفيروس Isospora felis خلال حياتها ، قد تصاب القطط عن طريق أكل الذباب أو الصراصير . عادة لا تسبب العدوى أي مشاكل للقطط البالغة ، ولكنها يمكن أن تسبب مرضًا خطيرًا في القطط .

حيث قد تدمر الكوكسيديا بطانة الأمعاء وتسبب الإسهال المخاطي. قد تعاني القطط المصابة أيضًا من القيء أو انخفاض الشهية. قد تتطور العدوى الخطيرة في البيئات المزدحمة . يعتمد التشخيص الدقيق على إظهار الأكياس المجهرية في البراز. لا يمكن أن تسبب Coccidia من القطط مرضًا للإنسان.

الكوكسيديا Coccidia اعراض حشرات القطط

اعراض حشرات القطط

الجيارديا Giardia lamblia:

تصاب القطط بالعدوى عن طريق تناول طفيليات الجيارديا في براز حيوان آخر مصاب ،  يعتبر داء الجيارديا أكثر شيوعًا في المنازل والبطاريات متعددة القطط ، ويكون معدل الإصابة أكبر في القطط التي يقل عمرها عن عام واحد.

يستغرق الأمر من خمسة إلى 16 يومًا قبل أن تظهر العلامات على القطة. ويمكن أن تشمل علامات للعدوى حادة أو الإسهال المزمن، على الرغم من أن الغالبية العظمى من جيارديا القطط لا تظهر أي علامات. ومع ذلك ، فإنها تظل مصدرًا للعدوى للقطط الأخرى .

من غير المؤكد ما إذا كانت أنواع الجيارديا التي تصيب القطط معدية للإنسان أو العكس ، على الرغم من أن الدراسات الحديثة تشير إلى احتمال انتقال العدوى من القطط إلى الإنسان.


موضوعات قد تهُمك

شارك بكتابة تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة موقع Dubai-Bugs.com

مكافحة الحشرات في دُبي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وبنود الإستخدام