الرئيسية » التخلص من البراغيث في منزلك والحديقة بسهولة

التخلص من البراغيث في منزلك والحديقة بسهولة

الكاتب: Raed Nahaal
49 مٌشاهدة

البراغيث تتطور في البيئات والمناخات الدافئة الرطبة، وغذاء البراغيث الرئيسي هو دم الحيوانات المضيفة، مثل القطط والكلاب وغيرهم، لذلك يمكنك التخلص من البراغيث في منزلك عن طريق علاج حيواناتك الأليفة، راقب حيواناتك الأليفة واحترس أيضًا من الكلاب المجاورة التي تأتي لزيارة حديقتك. حيث يمكنها نقل البراغيث الي حديقتك ومنزلك بسهولة، سوف نتعرف في هذه التدوينه علي دورة حياة البراغيث لفهم طبيعة حياتها وبعد ذلك سوف نتعرف على كيفية التخلص من البراغيث في منزلك.


دورة حياة البراغيث:


التخلص من البراغيث في منزلك

الخطوة الأولى للتخلص من البراغيث في منزلك هي فهم ما تتعامل معه حيث تمر حياة البراغيث بأربع مراحل وهي:

  1. البيض.
  2. اليرقة.
  3. الحشرة الخادرة.
  4. الحشرة البالغة.

يعيش البالغون على حيواناتك الأليفه مثل كلبك أو قطتك، حيث يضعون بيضهم وينتشر هذا البيض في جميع أنحاء منزلك وفناءك في كل مرة يقوم فيها الكلب بالخدش أو الاهتزاز أو الاستلقاء على الفراش، ثم تفقس البيضة في اليرقات ويفضل البراغيث أن يكون ذلك في سجادتك أو على الأريكة أو على السرير، تشكل اليرقات شرانق خلال المرحلة الخادرة، حيث تفقس وتصبح بالغة وتصيب مضيفيها من الحيوانات.


كيفية التخلص من البراغيث في منزلك:


إذا كنت تريد تعلم كيفية التخلص من البراغيث في منزلك، فأنت بحاجة إلى أكثر من مجرد بعض النصائح البسيطة حول تحميم الكلب، إن محاربة غزو البراغيث ليست معركة فردية إنها حرب قد تستغرق أيامًا، وربما حتى أسابيع، بفضل دورة حياة البراغيث وقدراتها وعاداتها، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية التخلص من البراغيث في منزلك.

  • التخلص من مصدر البراغيث:

التخلص من مصدر البراغيث

تكون معظم حالات الإصابة بالبراغيث من الحيوانات الأليفة قد تكون قطتك أو كلبك قد أصيبت بالبراغيث أثناء الجري حول الفناء، لذلك الخطوة الأولى هي دائمًا معالجة مصدر المشكلة في أسرع وقت ممكن ليس من المنطقي معالجة المنزل بأكمله إذا كان حيوانك الأليف سيواصل إدخال البراغيث إليه.

لقد قمنا بالتحدث في مقالين سابقين عن كيفية التخلص من البراغيث من القطط  والكلاب يمكنك متابعتهم من خلال الروابط بالأسفل:

تذكر دائمًا أن تعالج كل من حيواناتك الأليفة من البراغيث لأنك إذا عالجت واحد فقط، فسوف تقفز البراغيث إلى حيواناتك الأليفة الأخرى وسيستمر انتشارها.

  • تنظيف المنزل:

بعد ان قمت بالتخلص من مصدر البراغيث، التقط جميع الاشياء من المناطق المغطاة بالسجاد في منزلك وهذا يشمل الملابس، والألعاب، والأحذية، والصناديق، والأوراق، وما إلى ذلك، يجب أن يكون سطح السجاد في متناول المكنسة الكهربائية قدر الإمكان وتأكد من إزالة العناصر الموجودة داخل الخزانات وأسفل الأسرة أيضًا إذا أمكن، يجب عليك أيضًا نقل الأثاث يمكنك ترك الأشياء الكبيرة التي تستقر مع الأرضية، مثل الخزائن أو خزائن الكتب، في مكانها إذا لم تتمكن البراغيث من الوصول إلى تحتها.

  • إخلاء المنزل من الحيوانات الأليفة:

التخلص من البراغيث في منزلك

بالإضافة إلى القطط والكلاب، يجب أيضًا إزالة أي حيوانات أليفة أخرى من منزلك، مثل الطيور أو الأسماك، وقم بتغطية خزانات أحواض السمك وأقفاص الطيور وأي أطباق مائية أو أوعية طعام، وقم بإيقاف تشغيل أي أنظمة تدعم بيئة الحيوانات الأليفة، مثل أجهزة التهوية في أحواض الأسماك أو الصخور الحرارية في خزانات الزواحف من الناحية المثالية، يجب أن تفعل ذلك عندما تكون الأسرة بأكملها خارج المنزل أيضًا.

في حالات الإصابة الشديدة بالبراغيث، من الأفضل التخلص من فراش الحيوانات الأليفة، يعد غسل الفراش جيدًا بالماء الساخن والصابون ضروريًا لقتل البراغيث وتدمير بيضها ويرقاتها، سيتعين عليك غسل فراش حيوانك الأليف كل أسبوع لمدة شهر واحد على الأقل، أو حتى تتأكد من انتهاء الإصابة بالبراغيث، ومن الجيد غسل فراش حيوانك الأليف بشكل منتظم لمنع إعادة انتشار البراغيث مره اخري.

  • البحث عن علامات البراغيث ويرقاتها:

عندما تقوم بإخلاء المنزل، قم بالسير في كل غرفة بحثًا عن علامات البراغيث ويرقاتها يمكن أن تبدو البراغيث في السجادة وكأنها بقع داكنة صغيرة تختفي بالسرعة التي ظهرت بها. تتجمع البراغيث في الأماكن التي تنام فيها حيواناتك الأليفة كثيرًا. كما أنهم يفضلون المناطق التي لا تشهد حركة كثيفة، ويتجنبون البقع في المنزل التي تتعرض للكثير من أشعة الشمس المباشرة.

احترس من البراز المجفف الواضح للغاية وبراغيث الدم التي تتركها وراءك. يجب أن يكون من السهل اكتشافها على فراش حيوانك الأليف، ولكن أيضًا على السجاد ذي الألوان الفاتحة. تُعرف هذه العلامات الثانوية للبراغيث أيضًا باسم “أوساخ البراغيث”، والتي تشبه البقع المحببة من الفلفل الأسود أو قشرة الرأس السوداء. تتغذى يرقات البراغيث على أوساخ البراغيث هذه، وبإزالته يزيل المصدر الغذائي للغزو المتزايد.

  • التخلص من البراغيث على السجادة:

الآن بعد أن قمت بتطهير المنزل، استخدم المكنسة الكهربائية لتنظيف المنزل تمامًا، نظف تحت الأسرة وأي أثاث آخر لم تتمكن من نقله مثل فتحات التدفئة وشقوق الأرضية وحواف السجاد وزوايا الغرفة.

انتبه بشكل خاص إلى مناطق السجاد التي تنام فيها حيواناتك الأليفة أو تقضي وقتًا طويلاً عليها وإذا لم تكن متأكدًا من مكان نومهم أثناء النهار، فابحث عن البقع والأثاث الذي يتراكم فيه الكثير من شعر الحيوانات الأليفة، استخدم نفس الطريقة في المناطق التي تنام فيها أنت وعائلتك أو تقضي فيها الكثير من الوقت يمكن للبراغيث أن تنقل الأمراض إلى البشر، لذلك يجب أن تتأكد من قيامك بتنظيف شامل، ليس فقط لحيواناتك الأليفة ولكن أيضًا لك ولعائلتك.

سيعالج التنظيف بالمكنسة الكهربائية مشكلة أكبر تأتي مع الإصابة وهي بيض البراغيث واليرقات والشرانق لن ينجح أذا قمت القضاء على البراغيث البالغة فقط، حيث سيكون لديك قريبًا جيل جديد من القارصين للتعامل معهم يساعد التنظيف بالمكنسة الكهربائية أيضًا على التخلص من الدم والبراز الجاف وبالتالي إزالة مصادر الغذاء للبراغيث النامية.

  • تنظيف الأرضيات  والبلاط:

عندما تنتهي من تنظيف السجاد ورمي البسط، انتقل إلى الأرضيات الخشبية الصلبة والبلاط ثم قم بتنظيف الأثاث والمفروشات والخزائن والوسائد وحتى سريرك بالمكنسة الكهربائية، بعد الانتهاء تخلص من كيس المكنسة الكهربائية بعيدا عن منزلك. كرر التنظيف الشامل كل يومين حتى تختفي الإصابة بالبراغيث (عادةً من 10 أيام إلى شهر واحد).

بالنسبة لبعض الإصابات، من الضروري التنظيف بالبخار قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية لان الحرارة تقتل كل البراغيث البالغة تقريبًا، لكنها قد لا تقتل كل البيض، استمر في التنظيف بالمكنسة الكهربائية كل يومين بعد التنظيف بالبخار للتأكد من أنك تقتل البراغيث أثناء فقسها قد يستمر البعض في الوصول إلى مرحلة البلوغ لذلك تعد المبيدات الحشرية دائمًا خطوة ثالثة ضرورية في حالات الإصابة بالبراغيث المتوسطة إلى الشديدة، حتى بعد التنظيف بالبخار والكنس بالمكنسة الكهربائية.

ومع ذلك تفشل معظم المبيدات الحشرية الشائعة في قتل شرانق البراغيث، مما يعني أنه من المحتمل أن ترى عددًا قليلاً من البراغيث خلال الأسبوعين المقبلين استمر في التنظيف بالمكنسة الكهربائية، حيث إنه يحفز البراغيث على الفقس قبل الأوان، وبالتالي تعريض أجسامهم للمبيدات المتبقية.

  • التخلص من البراغيث في الحديقة:

من الطرق الجيدة لاختبار مشكلة البراغيث في الحديقة هي أن ترتدي زوجًا من الجوارب البيضاء الطويلة التي تصل إلى ركبتك، وتقوم بالتجول في حديقتك ببطء خاصةً تحت الطوابق، وحول النباتات وفي أي مكان تحب حيواناتك الأليفة قضاء الوقت فيه تمامًا كما هو الحال داخل المنزل، سوف تتجنب البراغيث المناطق التي بها حركة مرور كثيفة على الأقدام أو أشعة الشمس المباشرة. أثناء المشي في الفناء، ستقفز البراغيث على جواربك حيث يمكن التعرف عليها بسهولة بفضل التباين بين الأسود والأبيض. يجب القيام بذلك عدة مرات خلال الأسبوع في أوقات مختلفة من اليوم.

بمجرد حصولك على المناطق المستهدفة، إليك ما يمكنك فعله للقضاء على البراغيث في حديقتك:

  1. جز العشب بانتظام واشطف الأسطح المكشوفة جيدًا، حيث أن البراغيث تحب الاختباء في العشب الطويل. تأكد من وضع المحتويات في أكياس.
  2. قم بإزالة جميع الحطام، مثل الأوراق والأغصان الميتة، من فراش الزهور ومن تحت أي شجيرات قم بتعريض أكبر قدر ممكن من المناطق المظللة لأشعة الشمس.
  3. انشر رقائق الأرز على المناطق التي يحب حيوانك الأليف الاستلقاء فيها، وعلى فراش الزهور.

شاهد أيضأ :

موضوعات قد تهُمك

شارك بكتابة تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة موقع Dubai-Bugs.com

مكافحة الحشرات في دُبي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وبنود الإستخدام