الرئيسية » التخلص من البراغيث على القطط بالخل والليمون

التخلص من البراغيث على القطط بالخل والليمون

الكاتب: Raed Nahaal
68 مٌشاهدة

إذا كنت تحب القطط، وتمتلك واحدة أو أكثر، فيجب أن تدرك أن قطتك من المحتمل أن تصاب بالبراغيث إذا لم تأخذ الرعاية المناسبة يعتقد معظم مالكي القطط أن القطط لديها فرص أقل للإصابة بالبراغيث مقارنة بالكلاب وأن تطعيم القطط من الطبيب البيطري لن تجعلها مصابة بالبراغيث أبدًا، لكن أنت لا تعرف أبدًا متى يمكن أن ينتهي الأمر بوجود تلك الآفات المزعجة على فروها بسبب الإهمال في النظافة، سوف نتعرف في هذه التدوينه علي كيف تعرف ادا كانت قطتك مصابة بالبراغيث وكيفية التخلص من البراغيث على القطط.


كيف تعرف ان القطه مصابة بالبراغيت؟


التخلص من البراغيث على القطط

قبل ان نتعرف علي كيفية التخلص من البراغيث على القطط، يجب عليك أولاً تحديد البراغيث بشكل صحيح يمكن الخلط بين البراغيث والقراد والبق ويمكن أن يؤدي الخطأ في تحديد نوع الحشرة إلى استخدام طرق علاج خاطئة، مما يؤدي إلى إهدار الوقت والمال، سوف نتعرف على بعض الخصائص المميزة للبراغيث حتى تعرف كيف تبدو لسهولة التعرف عليها.

البراغيث صغيرة بطول 1.5مم أجسادهم بنية مفلطحة رأسيا، بلا أجنحة، ولديها ستة أرجل هناك طريقة سريعة للتعرف عليها وهي العثور على المواقع التي تغزوها.

في الداخل، ستكون قادرًا على اكتشافهم على حيوانك الأليف، في فراشهم، في السجاد، والأماكن التي يتردد عليها حيوانك الأليف كثيرًا يمكنك معرفة ما إذا كانت حيواناتك الأليفة مصابة بالبراغيث من خلال سلوكها. سيبدأون في الخدش والتحرك والعض على أجسادهم حتى أنهم قد يبقونك مستيقظًا في الليل بسبب خدشهم على جسمك، قد تلاحظ بقعًا حمراء حول المناطق السفلية من ساق القطه وكاحلها.

قد يكون من الصعب اكتشاف وجودهم في الخارج، ولكن يمكن العثور عليهم بالقرب من حطام الفناء وحول الأشجار وأحواض الزهور إذا كانت لديك حيوانات برية وضالة تزور ممتلكاتك كثيرًا، فهناك فرصة جيدة لترك البراغيث وراءها في حديقتك أو فناء منزلك الخلفي.

البراغيث لها 4 مراحل في دورة حياتها، والمثير للدهشة أن 5٪ فقط من الإصابة تتكون من البراغيث البالغة مرحلة البويضة ومرحلة اليرقات ومرحلة العذراء كلها صغيرة جدًا بحيث لا يمكن رؤيتها لذا ركز على إيجاد البراغيث بالغة.


لماذا تصاب القطط بالبراغيث؟


التخلص من البراغيث على القطط

أولاً عليك أن تجد مصدر البراغيث إذا كانت إحدى قططك مصابة بالبراغيث، فإن القطط والكلاب الأخرى أو أي حيوانات أخرى في منزلك قد تقع ضحايا بسهولة، تقوم القطط أيضًا برعاية حيوانات أخرى، لذا إذا كانت قطتك تعتني بقطط أو كلبًا آخر وهي مصابه بالبراغيث، فمن المحتمل أن تكون اليرقات قد سقطت على فروها مما يتسبب في مشكلة إصابة أخرى.

إذا كانت القطه قد تم تطعيمها ضد البراغيث فربما تكون قطتك قد التقطتها أثناء التجوال في الخارج أو مع حيوان آخر مصاب بالبراغيث. يعتمد ذلك أيضًا على عدد المرات التي تستحم فيها قطتك وتنظفها، لأن القطط لديها غريزة طبيعية للعناية وتنظيف نفسها لا يعني ألا تستحم أبدًا بين الحين والآخر يجب ان تستحم القطه مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين.


كيفية التخلص من البراغيث على القطط:


التخلص من البراغيث على القطط

هناك حلول لا حصر لها للمساعدة في التخلص من البراغيث على القطط ومع ذلك، هناك مجموعة من الأساليب التي يمكن أن يتخذها أصحاب القطط لإبعاد الحشرات دون استخدام المواد الكيميائية أو الآثار الجانبية المحتملة لقطتك أو لأفراد آخرين من عائلتك، إليك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها والتي قد تساعد في التخلص من البراغيث على القطط إلى الأبد.

  • رقائق الأرز:

إنها حقيقة معروفة أن البراغيث تكره رائحة رقائق الأرز وهناك احتمال أن قطتك قد لا تكون مولعة بها ومع ذلك يمكنك محاولة نشر رقائق الأرز حول فراش قطتك أو في حديقتك يمكنك أيضًا وضع رذاذ زيت الأرز على فراء قطتك، لأنه زيت أساسي آمن وغير سام، أو يمكنك وضع بضع قطرات من زيت الأرز على قشر الموز أو حتى على طوق قطتك للمساعدة في إبعاد الحشرات.

  • الليمون:

يعد حمض الستريك أحد أكثر أنواع قتل البراغيث فعالية، مما يجعل عصير الليمون علاجًا منزليًا معروفًا على نطاق واسع لعلاج البراغيث. يمكنك رش معطف قطتك بمحلول مصنوع عن طريق غلي ثمرة ليمون مقطعة أو اثنتين (اترك الليمون ينقع لبضع ساعات) ثم تصفيته قبل نقله إلى زجاجة رذاذ. ضع المحلول برفق على فرو قطتك وتجنب عدم لمس عينيه، وراقب حيوانك الأليف بحثًا عن احمرار أو علامات تهيج أخرى وكرر العلاج كلما دعت الحاجة حتى تختفي البراغيث تمامًا.

إذا كانت قطتك تكره الماء كما تفعل معظم القطط  يمكنك أيضًا تجربة استخدام مشط مغموس في المحلول وتنظيف البراغيث. إذا كنت قلقًا بشأن أي بقايا من البراغيث وبيض البراغيث، أضف كوبًا من عصير الليمون إلى الغسيل أثناء غسل فراش حيوانك الأليف للمساعدة في القضاء على أي حشرات متبقية.

  • اللافندر والبابونج:

طريقة لطيفة لتهدئة جلد حيوانك الأليف وربما مساعدته أيضًا على أخذ قيلولة صغيرة يعتبر اللافندر في الواقع عاملًا قويًا وسريع المفعول ضد البراغيث، في الواقع أظهرت بعض الدراسات أن التركيبات التي تحتوي على اللافندر المخفف كانت فعالة في قتل البراغيث مثل البخاخات الكيميائية التجارية، لاستخدام اللافندر جيدًا في منزلك اترك اللافندر الطازج ينقع في الماء طوال الليل قبل تصفية السائل ورشه على معطف قطتك لا يوجد داعي لشطفه.

  • صابون الأطباق:

صدق أو لا تصدق، حتى أكثر تركيبات صابون الأطباق أثبتت فعاليتها في إبادة البراغيث يكسر صابون الأطباق الهيكل الخارجي للبراغيث ويقتلهم في غضون دقائق حتى بعد تخفيفه في الماء، عن طريق زجاجة رذاذ قم بتبليل فرو قطتك وقم بفرك الصابون برفق في فروها مع التركيز على المناطق التي تميل البراغيث إلى الاختباء فيها.

  • البهارات:

من أسهل الأشياء التي يمكنك القيام بها لقطط موبوءة بالبراغيث هو إضفاء الحيوية على حياتهم بمكونات طبيعية قد تجدها في مطبخك، يمكن أن يكون زيت الأوريجانو فعالاً للغاية في إزالة البراغيث؛ ابدأ بخلط ملعقة صغيرة من زيت الأوريجانو مع ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ثم ضع كميات صغيرة من المحلول على المناطق التي تميل البراغيث إلى التجمع فيها، مثل آذان قطتك ومعدتها وذيلها وعنقها.

إذا لم تسمح لك قطتك بتطبيق العلاجات الموضعية على فرائها، فيمكنك محاولة خلط كمية صغيرة (أقل من ملعقة صغيرة) من الكمون في طعام قطتك ستجعل التوابل جلد قطك غير جذاب للبراغيث.

إذا لم يكن لديك أي من هذه التوابل في متناول اليد، يمكن لملح الطعام أن يؤدي الغرض، حيث يساعد في تجفيف وقتل البراغيث على قطتك والأفضل من ذلك، أنه يعمل على قتل البراغيث وبيض البراغيث التي قد تكون كامنة في سجادتك (فقط قم برشها عليها)، أو عند مزجها بالماء.

  • خل التفاح:

يساعد خل التفاح على التخلص من البراغيث عند القطط، ويتمّ استخدامه من خلال مزج جزئين من خل التفاح مع جزء واحد من الماء، ثمّ رشّ الخليط على فراء القطط.


شاهد أيضأ :

موضوعات قد تهُمك

شارك بكتابة تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة موقع Dubai-Bugs.com

مكافحة الحشرات في دُبي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وبنود الإستخدام