الرئيسية » التخلص من نمل الحديقة باستخدام حلول طبيعية وآمنة

التخلص من نمل الحديقة باستخدام حلول طبيعية وآمنة

الكاتب: Raed Nahaal
38 مٌشاهدة

بصفتك صاحب منزل، ربما تكون على دراية بالفعل ببعض مخاطر الآفات الشائعة مثل بق الفراش، والبعوض، والفئران، وغيرها، وغالبًا ما يتم التغاضي عن أفات النملة ومع ذلك فإن هذه الحشرات الصغيرة يمكن أن تلحق الضرر بعملك بعدة طرق مكلفة، وقد يكون النمل من الآفات الصغيرة، ولكن يمكن أن يكون له تأثير كبير على منزلك وصحتك، سوف نتعرف في هذه التدوينه على دورة حياة النمل وأضرار النمل وكيفية التخلص من نمل الحديقة.


دورة حياة النمل:


التخلص من نمل الحديقة

تتكون دورة حياة النملة من أربع مراحل وهي البيضة، واليرقة، والشرنقة، والنملة البالغة ينتج البيض المخصب إناث النمل ملكات أو عمال أو جنود؛ البيض غير المخصب ينتج ذكور النمل.

  • البيضة:

بيض النمل بيضاوي الشكل وصغير يبلغ طوله 1 مم، لكن بيضة الملكة أكبر بعدة مرات.

  • اليرقة:

اليرقات تشبه الدودة ليس لها عيون ولا أرجل يأكلون الطعام الذي يتقيأه النمل البالغ تتساقط اليرقات “تتساقط جلدها” عدة مرات مع زيادة حجمها.

  • الشرنقة:

بعد الوصول إلى حجم معين، تقوم اليرقة بتدوير شرنقة تشبه الحرير حول نفسها “ضد جسم صلب، مثل جدار الغرفة” والشرنقة خلال هذا الوقت يتحول الجسم “يتغير” إلى شكله البالغ.

  • النملة البالغة:

تظهر الشرنقة كنمل بالغ تستمر دورة الحياة بأكملها عادة من 6 إلى 10 أسابيع يمكن أن تعيش بعض الملكات أكثر من 15 عامًا، ويمكن أن يعيش بعض العمال لمدة تصل إلى 7 سنوات.


ما هي أضرار النمل:


معظم اصحاب المنازل لا يجدون مشهد النمل وهو يندفع حول منازلهم جذابًا لكن النفور العام من هذه الحشرات ليس هو الخطر الوحيد لوجودها في منزلك، فإن بعض النمل يمكن أن يؤثر على منزلك وصحتك من خلال التعرف على هذه المخاطر، ستفهم أهمية منع انتشار النمل والسيطرة عليه.

التخلص من نمل الحديقة

  •  أضرار في المنزل:

ربما تكون قد فهمت بالفعل الضرر المحتمل الذي يمكن أن يسببه النمل الأبيض لمنزلك، لكن قد لا تدرك أن بعض أنواع النمل يمكن أن تسبب أضرارًا مماثلة يُعرف النمل الأبيض بتسببه في أضرار جسيمة للهياكل الخشبية بمرور الوقت، لكن النمل الحفار يمكن أن يتسبب أيضًا في الكثير من الأضرار المماثلة في المنازل.

ينشئ النمل الحفار أعشاشًا في مناطق مجوفة عندما يكون الخشب رطبًا ويبدأ بالتحلل. بدلاً من أكل الخشب الفعلي، يتسبب هذا النمل في إتلافه عن طريق حفر الأنفاق نظرًا لأن معظم الأضرار التي تسببها مخبأة في الجدران وإطارات النوافذ والأبواب والطوابق والشرفات والأسطح الخشبية الأخرى، فإن تحديد ما إذا كان لديك غزو النمل الحفار أكثر صعوبة.

إذا رأيت أكوامًا من نشارة الخشب تحت سطح خشبي، فقد تكون مصابًا بغزو النمل الحفار، أيضًا قد يكون حفيف الضوء غير المبرر في الجدران أو أي منطقة أخرى من المنزل هو النمل الذي يتحرك في الأنفاق عبر المزيد من الأخشاب، إن الرؤية الفعلية لنمله واحده أو أكثر هي أيضًا علامة على الإصابة عادة ما يكون النمل الحفار أسود اللون في المتوسط.

  • الاضرار الصحية للنمل:

هناك خطر آخر يجب أن تقلق بشأنه وهو المخاطر الصحية المحتملة التي يمكن أن تسببها أنواع معينة من النمل، جميع أنواع النمل قادرة على اللدغ، وتستخدم هذه الحشرات فكها السفلي وفمها لقرص الجلد إذا شعرت بالتهديد، يمكن أن تسبب هذه اللدغات بعض الألم وعدم الراحة، لكنها عادة ما تكون غير خطيرة ومع ذلك إذا لم تقم بتنظيف اللدغة والعناية بها، فقد يتهيج الجلد أو حتى يصاب بالعدوى.

حتى أن بعض النمل لديه لاسعات، ولسعات النمل مختلفة تمامًا عن لدغات النمل. إذا لسعتك النملة النارية، على سبيل المثال فإنها تحقن السم بملسعها، وهذه اللدغة مؤلمة ويمكن أن يؤدي السم إلى مشاكل خطيرة ليست مزعجة فحسب، بل قد تهدد الحياة في بعض الحالات.

تختلف أعراض لسعة النمل الناري من شخص لآخر الألم والتورم والاحمرار والحكة شائعة حول علامة اللدغة، وقد يحدث أيضًا الغثيان والإسهال وتشنجات المعدة والدوخة وألم الصدر وصعوبة التنفس إذا كان لديك رد فعل أكثر خطورة تجاه السم، إذا أدى السم إلى رد فعل تحسسي، فقد تعاني من تورم في الحلق مما يجعل التنفس صعبًا بسبب هذه المخاطر، فإن منع النمل، وخاصة النمل الناري، من حديقتك ومنزلك أمر ضروري.

  • دخول المنزل آفات أخرى بسبب النمل:

أخيرًا تذكر أن النمل مصدر غذاء حيوي للآفات الأخرى. هذا يعني أن الآفات الأخرى ستجد النمل في منزلك جذابًا، مما يزيد من احتمالية دخولهم والبقاء في منزلك، العديد من العناكب بما في ذلك الأرملة السوداء الخطيرة وعنكبوت الناسك البني، سوف تلتهم النمل إذا أتيحت لها الفرصة.

قد تنجذب الخفافيش إلى منزل به غزو النمل أيضًا من المعروف أن نوع الخفافيش مصاصة الدماء تتغذى على الدم، والخفافيش البرازيلية تتغذى على الحشرات وفي الواقع بعض أنواع الخفافيش قادرة على أكل نصف وزن أجسامها في الحشرات.


كيفية التخلص من نمل الحديقة:


التخلص من نمل الحديقة

هناك طرق عديدة للتخلص من نمل الحديقة أو المنزل بعض هذه الحلول طبيعية لا تضيف مواد كيميائية أو سموم إلى بيئتك، وفيما يلي بعض أفضل الطرق للتخلص من النمل في الحديقة وطرده بشكل طبيعي وآمن.

  • التراب الدياتومي (ثاني أكسيد السيليكون):

يتم استخراج هذه المادة من بقايا النباتات والأعشاب البحرية تتواجد في السوبرماركت الكبيرة، قم برش التراب الدياتومي على طول حديقتك او علي الشبابيك وتحت الخزائن والثلاجة وخارج صندوق القمامة وغيرها، تخترق هذه المادة جسم النملة، مما يتسبب في موتها من الجفاف في غضون أسبوعين. وعلى الرغم من أن هذه المادة قاتلة بشكل لا يصدق للحشرات، إلا أنه لا تؤذي الانسان أو الحيوانات الأليفة.

  • القرفة المطحونة:

أن رش القرفة المطحونة على طول محيط حديقتك أو أي مساحة سطحية، سوف يصد النمل لكنه لن يقتلهم، تحتوي القرفة على عدد من المواد الفعالة التي يمكن من خلالها التخلص من النمل في الحديقة، فقط ضع نصف معلقة كبيرة قرفة على كوب ماء، وقم برش الخليط في أماكن تواجد النمل وعلى طول محيط حديقتك.

  • حمض البوريك والسكر:

اصنع طُعم النمل السائل الخاص بك عن طريق مزج 3 ملاعق كبيرة من السكر أو زبدة الفول السوداني مع ملعقتين كبيرتين من بلورات حمض البوريك و2 كوب من الماء، اغلي الخليط لمدة 6 دقائق لإذابة بلورات الحمض بعد ذلك قم بتبريد الخليط وتخزينه في جرة عليها ملصق، اصنع حاوية طعم باستخدام وعاء قم بعمل ثقوب فيه حتى يتمكن النمل من الزحف إلى الداخل والخارج. ضع 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من المحلول في وعاء الطُعم وقم بتغطيته بغطاء أو ورق قصدير ثم ضع الوعاء بالقرب من عش النمل.

  • الخل الأبيض:

لا يستطيع النمل تحمل رائحة الخل الأبيض، اخلط مقادير متساوية من الخل والماء أضف بضع قطرات من الزيت العطري إليه ورجه جيدًا، افتح عش النمل واسكب الخليط فيه، يمكن أن يقتل الخل النباتات، لذا توخ الحذر عند وضعه على العشب.

  • الفلفل:

نظرًا لأن النمل يجد رائحة الفلفل مزعجة، يمكنك تجربة الفلفل الأسود أو الأحمر كرادع للنمل، يعمل الفلفل على تدمير الإشارات الكيميائية التي يستخدمها النمل من أجل الوصول لمسكنه وغذاءه، قم برش الفلفل الأسود داخل الأماكن التي يتواجد بها النمل، ويمكن أيضًا خلط الفلفل مع الكركم للتخلص من النمل في الحديقة نهائيًا.


شاهد أيضأ :

موضوعات قد تهُمك

شارك بكتابة تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة موقع Dubai-Bugs.com

مكافحة الحشرات في دُبي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وبنود الإستخدام