الرئيسية » التخلص من القطط بالفلفل الحار وقشر الحمضيات

التخلص من القطط بالفلفل الحار وقشر الحمضيات

الكاتب: Raed Nahaal
247 مٌشاهدة

بالنسبة لأصحاب المنازل يمكن أن تتحول القطط الضالة إلى موقف محبط للغاية، حيث يمكن لهذه القطط نقل الأمراض المستعصية إلى القطط المنزلية، ويمكن لكل من القطط الضالة والقطط المشردة أن تدمر حديقتك بسرعة برائحتها الكريهة والبراز ويمكن العثور عليها مسترخية في سيارات الحي والمركبات الأخرى. يحبون أيضًا تناول طعام الحيوانات الأليفة الذي تركته للقطط في الحديقة، ومن المعروف ايضا أنها تسبب اضطرابًا في معاركها وتموءها المستمر أثناء إثارة غضب القطط المنزليه. والأسوأ من ذلك أنها تنشر الأمراض والطفيليات الأخرى، مثل القراد والبراغيث، مما يزيد من أهمية إيجاد طرق طبيعية لكيفية التخلص من القطط.


ما هي أضرار القطط:


تنتشر موضة تربية القطط في المنازل دون إدراك الخطر الذي يكمن وراء إهمال أو عدم الوعي بالأسس الصحية التي يجب اتباعها، ويحذر الأطباء من التهاون في الرعاية الصحية للقط المنزلي، نظرا لما قد تسببه من أضرار صحية، هناك العديد من المشاكل والأمراض التي قد تسببها القطط للإنسان بشكل عام وهي:

التخلص من القطط

  • أمراض الفطريات الجلدية:

أن 40% من القطط تحمل مرض “القوباء الفطري”، والذي تنقله للإنسان من خلال اللمس، حيث يتمثل في ظهور بقع حمراء على الجلد، وتتسع مع مرور الوقت.

  • مشاكل في الجهاز الهضمي:

هناك بعض القطط التي تحمل بكتيريا السالمونيلا، التي تسبب الإسهال والقيء، بالإضافة إلى الهليكوباكتر بيلورى، التي تؤدي إلى الإصابة بقرحة في المعدة.

  • الإصابة بفيروس السعار:

إذا أصاب هذا الفايروس الحيوانات بشكل عام، فسيؤدي إلى موتها لأنه يدمر الجهاز العصبي، وكذلك الأمر إذا انتقل للإنسان، حيث ينتقل من الحيوان إلى الإنسان عن طريق العض، هذا بالإضافة إلى البكتيريا العنقودية، والباستوريلا التي تنتقل بنفس الطريقة ولكنها قابلة للعلاج.

  • الإصابة بداء القطط:

والذي تسببه بكتيريا التكسوبلازما، التي تنتقل للقطط عبر أكل طعام ملوث بها، وهي تشكل خطراً كبيراً على المرأة الحامل، والتي قد تكون عرضة للإجهاض.


كيفية التخلص من القطط:


التخلص من القطط

سواء كانت قطة جارك أو قطة ضالة من الحي، فإن إبعاد القطط عن منزلك وحديقتك قد يمثل تحديًا، قد تنجذب هذه القطط الضالة إلى حديقتك لعدة أسباب، بما في ذلك البحث عن الفئران لتناول الطعام وإيجاد مكان، إليك بعض العلاجات المنزلية للتخلص من القطط.

  • التخلص مصدر طعامهم:

إذا كنت تعاني من مشكلة القطط الضالة أو المشردة، فتخلص من مصادر طعامها تأكد من أن صناديق القمامة فارغة، وأنك تستخدم غطاءًا محكمًا لتأمين صناديق القمامة. لا تترك أي بقايا طعام عضوية في الخارج لأن هذا يجذب القطط غير المرغوب فيها من جميع أنحاء الحي.

إن ترك الطعام للقطط الضالة والمشردة يجعلهم يبقون لأنه يسهل عليهم الحصول على الطعام. يمكن أن يؤدي ترك الطعام إلى ظهور المزيد من القطط في حديقتك. ردع القطط والمخلوقات الأخرى عن طريق التخلص من أوعية الطعام بالخارج. إذا كان لديك كلب بالخارج، فتأكد من أن وعاءه فارغ قبل الذهاب للنوم ليلًا.

  • التخلص من مصادر المأوى:

تبحث القطط مثل العديد من الثدييات عن مساحات دافئة وجافة لحمايتها من العوامل الجوية. إذا لم يتمكنوا من العثور على مكان مناسب للإقامة، ينتقلون إلى المنزل، لذلك إذا كان لديك أي فتحات صغيرة تحت سطح الشرفة، فاستخدم الخشب الرقائقي أو سلك الدجاج لتسييجها، كلاهما خامات غير مكلفة ومفيدة لإبعاد القطط. تأكد من إغلاق باب الكوخ الخاص بك بإحكام وإزالة أكوام الخشب حتى لا تتمكن القطط من بناء منازلها في هذه المناطق.

  • استخدم بخاخ طارد القطط:

القطط تحب الروائح القوية، مثل تلك التي تنبعث من الأسماك، يمكنك صناعة رذاذ طارد للقطط يحتوي على مكونات ورائحة تنفر القطط، لا تحب القطط رائحة الحمضيات على وجه الخصوص، لذا يمكنك استخدام قشر البرتقال والليمون. يمكنك أيضًا استخدام النفايات المنزلية الأخرى، مثل تفل القهوة والزيوت الأساسية التي تحتوي على اللافندر والسترونيلا والأوكالبتوس.

  • أسلاك الدجاج:

لا تحب القطط المشي على سلك الدجاج، مما يجعلها رادعًا رائعًا للقطط. ضع سلك الدجاج فوق الفرش أو التربة قبل أن تزرع نباتاتك. استخدم قواطع الأسلاك لعمل ثقوب في السلك تكون كبيرة بما يكفي لزراعة نباتاتك، سيمنع سلك الدجاج القطط من الحفر في حديقتك. يمكنك أيضًا إقامة سياج من أسلاك الدجاج حول حديقتك لإبعاد القطط.

  • تثبيت مرشات استشعار الحركة:

قم بتركيب نظام رش حساس للحركة لرش القطط الزائرة. في المرة الأولى التي تحاول فيها قطة الدخول إلى حديقتك، يقوم الرشاش الذي يتم تنشيطه بالحركة برشها بدفق من الماء، مما يجعلها تتجنب المنطقة في المستقبل.

  • قشور الحمضيات:

كما ذكرنا سابقًا تكره القطط رائحة ثمار الحمضيات، بما في ذلك الليمون والبرتقال والجريب فروت. في المرة القادمة التي تقوم فيها بعصر أو تناول إحدى هذه الفاكهة، قم برمي القشور في حديقتك.

مع وجود قشور الحمضيات في حديقتك، يجب أن تمنح القطط الضالة والمشردة حديقتك رصيفًا واسعًا. لن يكون غرس شجرة حمضيات في حديقتك بنفس الفعالية في التخلص من القطط لأن الرائحة ليست قوية.

  • الفلفل الحار:

يعد رش الفلفل الحار حول حافة حديقتك، أو في أي مكان تريد إبعاد القطط عنه، وسيلة فعالة للتحكم في القطط. عندما تمشي القطط فوق الفلفل، فإنها تلتصق بمخالبها، مما يسبب مشاكل عندما تقوم القطط بتنظيف نفسها.


شاهد أيضأ :

موضوعات قد تهُمك

شارك بكتابة تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة موقع Dubai-Bugs.com

مكافحة الحشرات في دُبي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وبنود الإستخدام