الرئيسية » طريقة التخلص من الصيبان والقمل في يوم واحد نهائيا

طريقة التخلص من الصيبان والقمل في يوم واحد نهائيا

الكاتب: Raed Nahaal
327 مٌشاهدة

عند التعامل مع القمل يجب أن تضع في اعتبارك عددًا من الأشياء، في حين أن القمل يمكن أن ينتشر، فإنه لا يحمل المرض ولا تعني أنك أو أطفالك “نجسين” بأي شكل من الأشكال، هناك أوقات يكون فيها كل ما عليك فعله هو استخدام مشط القمل لتمشيط الصئبان والحوريات والقمل البالغ من شعر طفلك، سوف نتعرف في هذه التدوينه علي طريقة التخلص من الصيبان والقمل بدون استخدام مواد كيميائية ضاره.


من أين يأتي القمل ؟


تقدر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) الموثوقة أن هناك حوالي 6 إلى 12 مليون حالة كل عام في الولايات المتحدة بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و11 عامًا.

نظرًا لأن القمل يمكنه فقط الزحف والبقاء خارج رأسك لمدة 24 ساعة، فإن معظم الإصابات تأتي من الاتصال المباشر إذا كان شخص ما تعرفه مصابًا بالقمل، فمن المحتمل أنه حصل عليه من صديق أو أحد أفراد العائلة أو من شخص غريب كان على اتصال وثيق به العناصر المشتركة مثل القبعات أو الفرشاة يمكن أن تسهل أيضًا الإصابة.

تشمل المواقف الشائعة التي يمكن أن تؤدي إلى انتقال القمل ما يلي:

  • التواجد في المدرسة للأطفال.
  • الجلوس على مقربة من الآخرين.
  • النوم في نفس السرير.
  • مشاركة الأمشاط أو الفرشاة أو المناشف.

طريقة التخلص من الصيبان والقمل :


التخلص من الصيبان

إذا عاد طفلك للتو من المدرسة وأخبرك الوالد المسؤول أن أحد الأطفال مصاب بالقمل، فلا داعي للذعر من الجيد أن تكون قد اكتشفت المشكلة مبكرًا بما يكفي يمكنك ببساطة تمشيط شعر طفلك كل صباح ومساء لمدة ثلاثة أسابيع، يمكنك الجمع بين التمشيط وبعض العلاجات المنزلية السهلة تعتمد جميع العلاجات المنزلية تقريبًا على طريقة ما لخنق القمل ربما يكون استخدام العلاجات المنزلية الفعالة أفضل من وضع مواد كيميائية قاسية على رأس طفلك، وفي ما يلي طريقة التخلص من القمل والصيبان بدون استخدام مواد كيميائية.

  • التمشيط الرطب:

التمشيط الرطب طريقة تقليدية لإزالة القمل من الشعر وفقًا للمجلة الطبية البريطانية، فإن هذه الطريقة لها فوائد مثل جعل القمل أكثر وضوحًا، وتمييزه عن قشرة الرأس وكونه ميسور التكلفة.

يتضمن التمشيط الرطب رش البلسم على خصل مبلل من الشعر، باستخدام مشط ذو أسنان رفيعة، وفي بعض الحالات، عدسة مكبرة لفحص كل خصلة من الشعر بوضوح وإزالة القمل الفردي.

على الرغم من أن طريقة التمشيط الرطب يمكن أن تكون فعالة، إلا أنها تستغرق وقتًا طويلاً وتتطلب بعض الصبر لإكمالها إذا جربته، امنح وقتًا كافيًا وفكر في بعض خيارات الترفيه مسبقًا لطفلك.

  • التخلص من الصيبان والقمل بالزيوت الأساسية:

ثبت أن عددًا من الزيوت العطرية فعالة مع التمشيط في التخلص من القمل والصيبان، لا يتم تناول الزيوت الأساسية أبدًا لان بعضها سام، قبل استخدام أي زيت عطري قم بتخفيفه بزيت ناقل وقم بوضع قطرة صغيرة من الخليط المخفف على ظهر يد طفلك إذا لم يكن هناك رد فعل، يجب أن يكون الزيت العطري آمنًا للاستخدام.

لا توجد أبحاث كافية للتأكد من أن الزيوت الأساسية آمنة للأطفال، على الرغم من ندرتها الشديدة، يعاني بعض الأطفال من حساسية تجاه هذه الزيوت مثل زيت شجرة الشاي إذا كان طفلك يعاني من حساسية تجاه أحدها، فانتقل الي نوع اخر من الزيوت، والزيوت التي أظهرت فعاليتها والتي ساعدت في التخلص من القمل والصيبان هي:

  1. زيت شجرة الشاي.
  2. زيت اللافندر.
  3. زيت النيم.
  4. زيت القرنفل.
  5. زيت الأوكالبتوس.
  6. زيت اليانسون.
  7. زيت أوراق القرفة.
  8. زيت الزعتر الأحمر.
  9. زيت النعناع.

امزج 2 غرام من زيت الزيتون مع 15 إلى 20 قطرة من الزيت العطري ضع هذا الخليط على فروة الرأس باستخدام كرات القطن اتركيه على فروة الرأس والشعر طوال الليل 12 ساعة على الأقل، بعد ذلك قم بتمشيط الشعر بالشامبو ثم اشطفه وكرر العملية.

الطريقة البديلة هي خلط 15 إلى 20 قطرة من الزيت العطري في 4 غرام من الكحول المحمر ضعي المزيج في زجاجة رذاذ واتركي الشعر به مرة أخرى، اتركه لمدة 12 ساعة على الأقل بمجرد التخلص من القمل والصيبان، يمكن استخدام رذاذ الكحول كعلاج وقائي، وتذكر ان تمشيط الشعر ضروري للغاية لإزالة القمل وبيضه.

  • نظف حول المنزل:

إذا كنت تعاني أنت أو طفلك من القمل، فقد تميل إلى الذهاب في جولة تنظيف سريعة في جميع أنحاء المنزل، ولكن يمكنك أن تطمئن إلى أن تطهير المنزل بالكامل ليس ضروريًا في كثير من الأحيان مع القمل، لا يعيش القمل بعيدًا عن فروة الرأس، وعادة لا يفقس القمل في درجة حرارة الغرفة لذا احتفظ بهذا التنظيف العميق حول المنزل لوقت آخر.

ولكن قد ترغب في تنظيف أو غسل أي شيء كان على اتصال وثيق مع الشخص المصاب بالقمل، مثل القبعات أو أغطية الوسائد أو الفرشاة أو الأمشاط ضع الحيوانات المحشوة المحببة والأشياء الأخرى غير القابلة للغسيل في كيس بلاستيكي.

اغسل أي عنصر مصاب بالقمل في ماء ساخن بدرجة حرارة لا تقل عن 54 درجة مئوية، أو ضعه في مجفف ساخن لمدة 15 دقيقة أو أكثر، أو ضع العنصر في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق واتركه لمدة أسبوعين لقتل القمل وأي بيض، يمكنك أيضًا تنظيف الأرضيات والأثاث بالمكنسة الكهربائية حيث قد يكون القمل قد سقط.


أشياء لا تفعلها عند التخلص من الصيبان والقمل :


التخلص من القمل والصيبان

إليك الأشياء التي توصي بها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بألا تفعلها عند التخلص من القمل والصيبان:

  1. لا تستخدم كميات إضافية من أي جرعة موصوفة أو موصى بها من أدوية القمل لمحاولة علاج القمل “بشكل أسرع” قد تكون الجرعات المفرطة خطيرة وقد تسبب أضرارًا جسيمة.
  2. تجنب تناول أي دواء للقمل في العين في حالة حدوث ملامسة للعينين، تأكد من طردهما.
  3. لا تكرر نفس علاج القمل أكثر من مرتين أو ثلاث مرات إذا كررت العلاج الدوائي عدة مرات، فقد تبني أنت أو طفلك مقاومة للدواء، أو قد يتعين عليك استخدام بديل.
  4. لا تستخدم أكثر من دواء لقمل الرأس في نفس الوقت إن استخدام أكثر من علاج في وقت واحد لن ينجح في قتل القمل بشكل أسرع، ويمكن أن يسبب ضررًا أكثر مما ينفع.
  5. تجنب استخدام البلسم يعمل البلسم كحاجز لأدوية القمل ويمنعه من الالتصاق بشكل صحيح بجذع الشعر.

شاهد أيضأ :

موضوعات قد تهُمك

شارك بكتابة تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة موقع Dubai-Bugs.com

مكافحة الحشرات في دُبي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وبنود الإستخدام