الرئيسية » كيف تتخلص من لسعات الناموس بالعسل والزعتر

كيف تتخلص من لسعات الناموس بالعسل والزعتر

الكاتب: Raed Nahaal
144 مٌشاهدة

يعتبر فصل الصيف فترة مثالية بالنسبة للكثيرين من أجل ممارسة الرياضة والهوايات المختلفة، ولكن للأسف يكثر انتشار الناموس فيه الذي يزعجنا بسبب صوته وأيضا بسبب لدغته، تلدغ إناث البعوض الناس والحيوانات للحصول على وجبة دم لا تستطيع معظم إناث البعوض إنتاج البيض بدون وجبة دم وذكر البعوض لا يلدغ الناس والحيوانات، ويمكن للبعوض نقل الامراض مثل مرض الملاريا وغيرها من الامراض والفيروسات، سوف نتحدث في هذه التدوينه كيف تتخلص من لسعات الناموس.


ماذا يحدث لجسمك عندما يلدغك البعوض؟


عندما تلدغك الناموسة فإنها تخترق الجلد باستخدام خرطومها لامتصاص الدم وعندما تتغذى الناموسة، فإنها تحقن اللعاب في جلدك ويتفاعل جسمك مع اللعاب مما يؤدي إلى نتوء وحكة، يعاني بعض الأشخاص من رد فعل خفيف فقط تجاه اللدغة أو اللدغات ويتفاعل الأشخاص الآخرون بقوة أكبر، ويمكن أن تحدث منطقة كبيرة من التورم والوجع والاحمرار.

كيف تتخلص من لسعات الناموس

ما هي أعرض لدغة الناموسة:

  1. نتوء منتفخ ومحمر يظهر بعد بضع دقائق من اللدغة.
  2. نتوء صلب، مثير للحكة، بني محمر، أو نتوءات متعددة تظهر بعد يوم أو أكثر من اللدغة أو اللدغات.
  3. ظهور بثور صغيرة بدلاً من النتوءات الصلبة.
  4. البقع الداكنة التي تشبه الكدمات.

الأشخاص الذين يعانون من ردود أفعال أكثر حدة قد تظهر عليهم العلامات التالية:

  1. تورم واحمرار بمنطقة كبيرة.
  2. حمى منخفضة.
  3. قشعريرة.
  4. تضخم الغدد الليمفاوية.

كيف تتخلص من لسعات الناموس:


كيف تتخلص من لسعات الناموس

من أكثر الأشياء المزعجة في فصل الصيف هي الحشرات الطائرة مثل الناموس، لذلك سوف نتعرف على كيف تتخلص من لسعات الناموس حيث يوجد بعض الأطعمة التي تحميك من لدغات الناموس المزعجة وهي:

  • دقيق الشوفان:

قد يكون أحد علاجات لدغة الناموس أحد وجبات الإفطار المفضلة لديك يمكن أن يخفف دقيق الشوفان من الحكة والتورم لاحتوائه على مركبات خاصة لها خصائص مضادة للتهيج.

اصنع عجينة من دقيق الشوفان عن طريق خلط كميات متساوية من دقيق الشوفان والماء في وعاء حتى تحصل على مادة تشبه الحبيبات، اسكب القليل من المعجون على قطعة قماشية وضعها على الجلد المتهيج لمدة 10 دقائق ثم امسح المنطقة لتنظيفها.

إذا كان لديك الكثير من اللدغات، جرب حمام الشوفان عن طريق رش 1 كوب من دقيق الشوفان أو الشوفان المطحون في حوض الاستحمام المليء بالماء الدافئ. انقع في حمام الشوفان لمدة 20 دقيقة، وافرك بعضًا من دقيق الشوفان المتكتل على المناطق المتهيجة من بشرتك.

  • مكعبات الثلج:

تقلل مكعبات الثلج فوراً من أثر لدغات الناموس، وذلك من خلال وضع مكعب من الثلج مكان اللدغة وأحذر أن يترك لفترات طويلة، حيث يمكن أن يسبب ذلك تلفاً في الجلد.

  • العسل:

يعتبر العسل من أفضل الطرق لكي تتخلص من لسعات الناموس حيث يشير التاريخ الطبي إلى أن العسل من أنجح العلاجات المستخدمة لمقاومة لدغات الناموس، ويمكن استخدامه بشكل يومي، ولمختلف الأمراض واللدغات، فقطرة صغيرة من العسل كافية للتخلص من أعراض لسعة الناموس

  • صودا الخبز:

يوجد في كل مطبخ تقريبًا، صودا الخبز لها العديد من الاستخدامات من خبز الخبز إلى تنظيف المصارف، تُعرف باسم بيكربونات الصوديوم، وقد توفر صودا الخبز أيضًا الراحة من لدغة الناموس.

من السهل صنع عجينة من صودا الخبز، ويمكنك استخدامها بطريقة مشابهة لعجينة الشوفان اخلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية كافية من الماء لصنع عجينة ضعه على لدغة الناموسة واتركه لمدة 10 دقائق قبل غسله، في حالة حدوث تهيج للجلد، توقف عن هذا العلاج.

  • الثوم:

الثوم علاج طبيعي معروف للحالات المرضية من أمراض القلب إلى ارتفاع ضغط الدم. في حين أن العلاجات التقليدية قد تكون مفضلة لتلك الحالات الخطيرة، فإن القليل من الثوم المطبق على لدغة حشرة مزعجة هو علاج منزلي سهل لدغة الناموس، ولكن قبل تقطيع الثوم ووضعه على اللدغة، اعلم أن وضع قطع الثوم مباشرة على جرح الجلد أو اللدغة قد يسبب الحرق واللمعان.

بدلًا من ذلك قم بفرم الثوم الطازج جيدًا ويقلب مع زيت جوز الهند في درجة حرارة الغرفة ستساعد هذه المراهم والكريمات في تقليل قوة الثوم ولكنها لا تزال تسمح لك بالتخلص من التأثيرات الطبيعية المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا، اترك الخليط لمدة 10 دقائق، ثم امسحه عن بشرتك امسح المنطقة بقطعة قماش باردة ضع المزيد لاحقًا إذا استمرت الحكة.

  • البصل:

لا يمكن للبصل فقط أن يجلب الدموع إلى عينيك، بل يمكن أن يخفف من لدغات الناموس يمكن لعصير البصل، الذي يتسرب من البصلة المقطعة حديثًا، أن يقلل من لدغة الناموس وتهيجها يحتوي البصل أيضًا على خاصية طبيعية مضادة للفطريات يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالعدوى.

قطع شريحة من البصل وقم بوضعه مباشرة على اللدغة لعدة دقائق اشطف واغسل المنطقة جيدًا بعد إزالة البصل.

  • الزعتر:

الزعتر يعتبر من أفضل الطرق لكي تتخلص من لسعات الناموس حيث تعتبر الأوراق الصغيرة من نبات الزعتر لذيذة على البطاطس والأسماك وغير ذلك الكثير قد تساعد أيضًا في تخفيف الحكة الناتجة عن لدغة الناموس يحتوي الزعتر على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، لذا يمكن أن يساعد في تقليل خطر تهيج الجلد حول لدغة البعوض وإصابته بالعدوى.

يمكنك صنع سائل مركز عن طريق غلي الماء وإضافة عدة أغصان من الزعتر ودع الأغصان تنقع حتى يبرد الماء ثم اغمس قطعة قماش في الماء المنقوع بالزعتر، وضعها على اللدغات اترك المنشفة في مكانها لبضع دقائق، لمزيد من الراحة، لف منشفة مبللة بالزعتر حول مكعب ثلج للحصول على تأثير تبريد طبيعي.

  • شاي البابونج:

البابونج هو أحد أفراد عائلة الأقحوان وهو علاج طبيعي شائع للعديد من الأمراض عند وضعه على الجلد، يمكن أن يقلل الشاي من الالتهابات ويخفف تهيج الجلد ويسرع الشفاء.

انقع كيس شاي مليء بالزهور المجففة المسحوقة في الماء في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ثم قم بإخراجه من الثلاجة واعصر أي ماء زائد من كيس الشاي وقم بوضعه مباشرة على مكان اللدغة، ثم اتركه لمدة 10 دقائق بعد ذلك امسح المنطقة بقطعة قماش مبللة، ويمكنك تبريد كيس الشاي في الثلاجة لاستخدامات إضافية لاحقًا.


شاهد أيضأ :

موضوعات قد تهُمك

شارك بكتابة تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة موقع Dubai-Bugs.com

مكافحة الحشرات في دُبي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وبنود الإستخدام