الرئيسية » حشرة الدبور الاحمر و كيف تتجنب لدغة الدبابير الحمراء

حشرة الدبور الاحمر و كيف تتجنب لدغة الدبابير الحمراء

الكاتب: Raed Nahaal
997 مٌشاهدة

حشرة الدبور الاحمر مزعجة واجهها العديد من أصحاب المنزل وهي نوع من الدبابير الورقية بسبب الأعشاش المميزة التي تبنيها ويمكن أن يصل طولها إلى بوصة واحدة ويمكن تمييزها عن الأنواع الأخرى من الدبابير بأجسامها الطويلة ولونها الأحمر إلى البني المحمر وأجنحتها الداكنة غالبًا تكون سوداء، سوف نتعرف اكثر على حشرة الدبور الاحمر وسوف نتعرف ايضا كيفيه التخلص منها.


أعشاش حشرة الدبور الاحمر:


تنتشر الدبابير الحمراء في جميع أنحاء أمريكا الشمالية، لكنها أكثر انتشارًا في المناطق الشرقية والغربية للولايات المتحدة يمكن أن تصبح هذه الدبابير مشكلة إذا اختاروا إنشاء مستعمرة على الممتلكات الخاصة بك قد يبنون أعشاشهم في الأشجار المجوفة أو الأفاريز والفتحات والأجزاء المتدلية من سقف منزلك.

عادة ما تبدأ الدبابير الحمراء في بناء أعشاشها في الربيع عندما يسخن الطقس وتبقى نشطة حتى أواخر الصيف إنها حشرات نهارية، مما يعني أنها نشطة خلال ساعات النهار إذا سُمح لها بمواصلة عملها دون انقطاع، يمكن أن تنمو أعشاش الدبابير بشكل كبير جدًا كبيرة بما يكفي لاستيعاب مئات الحشرات الفردية (على الرغم من أن نسبة صغيرة فقط من هذه المجموعة تتكون من البالغين الناضجين) يمكن التعرف على أعشاش الدبابير من خلال العديد من السمات المميزة، بما في ذلك:

  1. للعش شكل مظلة.
  2. العش عبارة عن هيكل معلق ومثبت بإطاره الداعم بواسطة خيط واحد من المواد.
  3. تم بناء العش من مادة ورقية الدبابير نفسها تخلق هذا “الورق” عن طريق مضغ وتجديد الخشب المقطوع وألياف النبات.

كيف تتجنب الإصابة باللسع من الدبابير الحمراء:


حشرة الدبور الاحمر

الدبابير الحمراء إقليمية ومن المحتمل أن تدافع عن أعشاشها إذا شعرت بالتهديد إذا واجهت عش حشرة الدبور أحمر، فابق على مسافة عن العش، وإذا اقترب منك دبور أحمر فحاول تجنب محاولات قتله لأنه قد تؤدي الإيماءات العدوانية والتهديدية إلى تحريض الدبابير وزيادة فرص تعرضك للسع.

يمكن لدبور أحمر واحد أن يلدغ عدة مرات تم تجهيز الدبابير الحمراء فقط بوخز يمكن لجميع الدبابير الحمراء إطلاق الفيرومونات التنبيهية، وهي إشارات كيميائية تنبه الدبابير الأخرى من الخطر ويمكن أن تؤدي إلى الاحتشاد.

عندما يلدغ دبور أحمر، فإنه يقوم بحقن حمولة صغيرة من السم في جلد الضحية يمكن أن تكون النتيجة ألمًا حادًا وحرقانًا وتورمًا محتملاً.


اعراض لدغة الدبور الأحمر:


في بعض الحالات قد تعاني ضحية لدغة الدبور الأحمر من رد فعل تحسسي، إذا تعرض شخص ما لسعة دبور أو نحلة وظهرت عليه أي من الأعراض التالية، فقد يكون في خطر التعرض لرد فعل تحسسي شديد:

  1. حكة واحمرار الجلد أو شحوبه.
  2. صعوبة في التنفس.
  3. انتفاخ الحلق واللسان.
  4. نبض ضعيف وسريع.
  5. الغثيان والقيء أو الإسهال.
  6. دوار أو إغماء.
  7. فقدان الوعي.

التخلص من حشرة الدبور الاحمر:


حشرة الدبور الاحمر

تميل الدبابير الحمراء إلى صنع أعشاشها تحت أفاريز المنزل أو تحت غصن شجرة أو حتى في العلية إذا تمكنت من العثور على نقطة دخول نظرًا لأن الدبابير الحمراء تلدغ بشكل متكرر عند الانزعاج، فمن الأفضل التخلص من الدبابير الحمراء بمجرد اكتشافها هذا ينطبق بشكل خاص على الأفراد الذين لديهم حساسية من لسعات الدبابير.

  • زيت النعناع:

 استخدام خليط زيت النعناع والماء للتخلص من حشرة الدبور الاحمر، ويتم استخدام هذا الخليط عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت النعناع مع الماء، ثم ضع الخليط في زجاجة رذاذ، بعد ذلك قم برش هذا الخليط على الدبابير والأعشاش، بشكل جيد، ويمكنك ايضا إضافة ملعقتين من الشامبو أو صابون غسل الأطباق للخليط، وذلك من أجل مساعدة النعناع على الالتصاق بمنطقة الاستخدام، وخنق الدبابير.

  • صابون الأطباق:

يعتبر صابون الأطباق من أفضل طرق التخلص من حشرة الدبور الاحمر، وذلك عن طريق وضعِ ملعقة كبيرة منه لكل كوب من الماء، وبعد ذلك سكب هذا الخليط في زجاجة رذاذ، وتحديد مكان تواجد الدبابير ورش الخليط عليها حتى تتوقف عن الحركة تماماً، أو وضعِ الخليط في بخاخٍ يحتوي على خرطوم لكي يتم تطبيقه بشكل أوسع ورش الأعشاش بالحديقة ليلاً وتغطية منطقة الإضاءة لتجنب تعرضها لمهاجمة الدبابير.

  • استخدام المبيدات الحشرية:

تساعد المبيدات في التخلص من أعشاش الدبابير عن طريق غمر العش برذاذ المبيد، ويجب مراعاة أن من يقوم برش هذا المبيد ممن لا يعاني من الحساسية من الدبابير، ومن هذه المبيدات وبالإضافة يمكن استخدام تلك التي تحتوي على بخاخات طويلة؛ لكي يتمكن الشخص الذي يرش من القيام بتلك العملية عن بعد، ويجب أن يراعي قبل البدء من ارتداء بنطال طويل مع قميص طويل الأكمام وارتداء القفازات والنظارات الواقية أو قناعِ أمان وضرورة البقاء بعيداً عن العش قدر الإمكان ورشه بشكل كامل.


شاهد أيضأ :

موضوعات قد تهُمك

شارك بكتابة تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة موقع Dubai-Bugs.com

مكافحة الحشرات في دُبي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وبنود الإستخدام