الرئيسية » ازالة الصيبان نهائيا من اطفالك بوصفات طبيعيه مجربة

ازالة الصيبان نهائيا من اطفالك بوصفات طبيعيه مجربة

الكاتب: Raed Nahaal
214 مٌشاهدة

لا تعتبر الإصابة بالقمل علامة على سوء النظافة الشخصية أو بيئة معيشية غير نظيفة ولا يحمل القمل الأمراض المعدية البكتيرية أو الفيروسية، عند التعامل مع القمل يجب أن تضع في اعتبارك عددًا من الأشياء، في حين أن القمل يمكن أن ينتشر، فإنه لا يحمل المرض ولا تعني أنك أو أطفالك “نجسين” بأي شكل من الأشكال، سوف نتعرف في هذه التدوينه علي طريقة ازالة الصيبان نهائيا وتسوف نتعرف على شكل القمل والصيبان بالصور.


حشرة القمل:


القمل هو من الحشرات الطفيلية التي قد تصيب الإنسان، وعادة ما يهاجم القمل فروة الرأس أو الجسم أو العانة، وعلى الرغم من أن هذه الحشرات لا تنقل الأمراض إلا أنها معدية، وتتغذى على دم الانسان مسببة الحكة، وتفضل حشرة القمل العيش في الأماكن التي لا تتعرض للماء، ولذلك فإن الشعر الذي يتعرض للماء وكذلك الجسم الذي يغسل يومياً بالماء هم أقل عرضة للإصابة بالقمل.

القمل بطبيعته يحب الأماكن الجافة التي لا يصلها الماء الرطب، ويفضل دائمآ التواجد في المناطق التي تفرز العرق وتتواجد بها الدهون المتراكمة، مما يجعل الجسم الذي لا يستحم بيئه خصبه للإصابه بالقمل.

وعلى الرغم من صغر حجم القمل وبيضه، إلا أنه يمكن رؤيته بالعين المجردة ويمكن أن يكون قمل الرأس أبيض أو بني أو رمادي غامق، غالبًا ما توجد في الشعر في مؤخرة العنق أو خلف الأذنين الصئبان عبارة عن بقع مستديرة أو بيضاوية يتم لصقها بإحكام على الشعر بالقرب من فروة الرأس إذا حاولت إزاحة الصئبان فلن تستطيع وتشير الأبحاث إلى أن التمشيط من خلال الشعر المبلل هو وسيلة مثالية لاكتشاف الإصابة.


ازالة الصيبان نهائيا:


ازالة الصيبان نهائيا

هناك عدد من العلاجات التي يمكن من خلالها ازالة الصيبان نهائيا بشكل فعال وتشمل هذه المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية والعلاجات الطبيعية والأدوية الموصوفة، يمكنك الجمع بين التمشيط وبعض العلاجات المنزلية السهلة تعتمد جميع العلاجات المنزلية تقريبًا على طريقة ما لخنق القمل ربما يكون استخدام العلاجات المنزلية الفعالة أفضل من وضع مواد كيميائية قاسية على رأس طفلك، وفي ما يلي طريقة ازالة الصيبان نهائيا بدون استخدام مواد كيميائية.

  • التخلص من الصيبان بمشط القمل:

المشط هو العدو الأول للقمل والصئبان، وهو من مجموعة الأسنان الدقيقة للغاية فالعلاج الناجح لقمل الرأس بدون مشط هو أقرب إلى المستحيل أظهرت الأبحاث أن أمشاط قمل الأسنان الدقيقة تميل إلى أن تكون أكثر فعالية في علاج القمل من مبيدات القمل، يعتبر المشط ذو الجودة العالية أسهل طريقة لتأكيد التشخيص خلصت إحدى الدراسات التي أجرتها المعاهد الوطنية للصحة (NIH) إلى أن “تشخيص الإصابة بالقمل باستخدام مشط القمل أكثر كفاءة بأربع مرات من الفحص البصري المباشر وبسرعة مضاعفة” لذا سواء كان طفلك يعاني من القمل أم لا، تأكد من وجود واحد في خزانة الأدوية الخاصة بك.

تعتبر معالجة القمل بالمشط عملية شاقة ولكنها فعالة للغاية إذا تم إجراؤها بشكل صحيح غطّي الشعر الرطب بالبلسم السميك الأبيض الممزوج بصودا الخبز، وافصلي الشعر إلى أقسام، واستخدمي مشط القمل لتمشيط القمل والصئبان، وابدئي في إغلاق فروة الرأس قدر الإمكان امسحي البلسم بقطعة قماش أو منشفة ورقية بعد كل تمريرة.

  • التخلص من الصيبان بالزيوت العطرية:

ثبت أن عددًا من الزيوت العطرية فعالة مع التمشيط في ازالة الصيبان نهائيا، لا يتم تناول الزيوت الأساسية أبدًا لان بعضها سام، قبل استخدام أي زيت عطري قم بتخفيفه بزيت ناقل وقم بوضع قطرة صغيرة من الخليط المخفف على ظهر يد طفلك إذا لم يكن هناك رد فعل، يجب أن يكون الزيت العطري آمنًا للاستخدام، ومن هذه الزيوت التي اثبتت فعاليتها:

  • زيت شجرة الشاي:

يعد زيت شجرة الشاي فعال في علاج القمل وازالة الصيبان نهائيا، حيث يحتوي هذا الزيت العطري على مكونين لهما نشاط مبيد للحشرات وقد ثبت أنهما يقتلان القمل والصيبان يمكن للوالدين إما مزج ثلاث إلى خمس قطرات من زيت شجرة الشاي لكل غرام من الشامبو، أو الجمع بين ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت الناقل مثل زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي وتطبيقها على الشعر المصاب لمدة 30 إلى 40 دقيقة.

  • زيت النيم:

كشفت الدراسات الأولية أن زيت النيم فعال في التخلص من القمل والصيبان يحتوي زيت النيم على مركبات تعطل دورة حياة القمل، مما يجعله طاردًا طبيعيًا للحشرات، تتوفر أنواع الشامبو التي تحتوي على زيت النيم بدون وصفة طبية أو يمكن إضافة 8 إلى 10 قطرات من الزيت العطري إلى 1غرام من الشامبو العادي وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم تطبيقها علي شعر المصاب.

  • زيت اللافندر:

زيت اللافندر هو زيت أساسي آخر فعال وآمن يستخدم في علاج القمل وازالة الصيبان نهائيا وأيضا يقضي على مجموعة متنوعة من الحشرات وحتى الفطريات، قومي بإذابة قطرتين من الزيت في 10 مل من الماء وضعيها كغسول للشعر مرة واحدة في الأسبوع لمدة ثلاثة أسابيع أثبت زيت اللافندر أيضًا أنه رادع رائع ضد القمل في المقام الأول.


شكل القمل والصيبان بالصور:


يعتبر قمل الرأس والصئبان شائعًا جدًا عند الأطفال الصغار وعائلاتهم ليس لديهم أي علاقة بالشعر المتسخ ويتم التقاطهم عن طريق ملامسة الرأس، وهذه بعض الصور لشكل الصيبان:

انواع القمل

انواع القمل




شاهد أيضأ :

موضوعات قد تهُمك

شارك بكتابة تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة موقع Dubai-Bugs.com

مكافحة الحشرات في دُبي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وبنود الإستخدام