الرئيسية » اسهل طريقة للتخلص من النحل للأبد وبلا رجعة

اسهل طريقة للتخلص من النحل للأبد وبلا رجعة

الكاتب: Raed Nahaal
84 مٌشاهدة

أينما تجد الزهور، ستجد النحل يؤدي وظيفته كملقحات الطبيعة، ولكن إذا كان منزلك يجتذب أعدادًا كبيرة منهم، فيمكن أن يصبحوا بسرعة ضيوفًا غير مرحب بهم لك ولعائلتك، حيت ان هناك أكثر من 20000 نوع من النحل حول العالم، يعتبر النحل من أكثر المخلوقات الاجتماعية يعيش نحل العسل في مستعمرات تصل إلى عدة آلاف “عمليا بلدة صغيرة”، هذه المستعمرات مبنية على نظام طبقي يشمل ملكة النحل والعاملات والذكور، سوف نتعرف في هذه التدوينه علي اسهل طريقة للتخلص من النحل.


مكونات مستعمرة النحل:


يعيش نحل العسل ضمن مستعمرات كبيرة، إذ تحتوي الخلية الواحدة في المملكة على ما يقارب 60,000 نحلة تقوم كل منها بوظيفة محددة، وتتكون مستعمرة نحل العسل من ثلاثة أنواع من النحل البالغ وهي العاملات، والذكور، والملكة.

اسهل طريقة للتخلص من النحل

  • العاملات:

العاملات هم الأصغر ويشكلون غالبية النحل الذي يحتل المستعمرة هم إناث غير مكتملة النمو جنسياً وفي ظل ظروف الخلية الطبيعية لا تضع البيض. لدى العمال هياكل متخصصة، مثل غدد طعام الحضنة، وغدد الرائحة، وغدد الشمع، وسلال حبوب اللقاح، والتي تسمح لهم بأداء جميع أعمال الخلية ومن هذه الاعمال:

  1.  تنظيف الخلايا وتلميعها.
  2.  إطعام الحضنة والعناية بالملكة.
  3.  التعامل مع الرحيق الوارد.
  4.  بناء أمشاط شمع العسل.
  5.  تهوية الخلية خلال الأسابيع القليلة الأولى من حياتهم كبالغين.

يتغذى النحل على الرحيق وحبوب اللقاح والماء وعصارة النبات، العمر الافتراضي للعاملات خلال الصيف حوالي 6 أسابيع، قد يعيش العمال الذين تربوا في الخريف لمدة تصل إلى 6 أشهر، مما يسمح للمستعمرة بالبقاء على قيد الحياة في الشتاء والمساعدة في تربية الأجيال الجديدة في الربيع قبل أن تموت.

  • الملكة:

كل مستعمرة لديها ملكة واحدة فقط ولأنها الأنثى الوحيدة التي تنمو جنسيًا، فإن وظيفتها الأساسية هي الإنجاب تنتج كلاً من البويضات المخصبة وغير المخصبة تضع الملكات أكبر عدد من البيض في الربيع وأوائل الصيف خلال ذروة الإنتاج، قد تضع الملكات ما يصل إلى 1500 بيضة في اليوم يتوقفون تدريجياً عن وضع البيض في أوائل أكتوبر وينتجون القليل من البيض أو لا ينتجون حتى أوائل الربيع المقبل قد تنتج ملكة واحدة ما يصل إلى 250000 بيضة سنويًا وربما أكثر من مليون في حياتها.

يمكن تمييز الملكة بسهولة عن الأعضاء الآخرين في المستعمرة عادة ما يكون جسدها أطول بكثير، خاصة خلال فترة وضع البيض عندما يكون بطنها ممدودًا بشكل كبير، ويغطي جناحيها حوالي ثلثي البطن فقط، بينما تصل أجنحة كل من العمال والذكور تقريبًا إلى طرف البطن عند طيها، صدر الملكة أكبر قليلاً من صدر العاملة، وليس لديها سلال لجمع حبوب اللقاح ولا غدد شمعية وظيفية.

  • الذكور:

ذكور النحل هي أكبر نحل في المستعمرة عادة ما تكون موجودة فقط خلال أواخر الربيع والصيف رأس الذكور أكبر بكثير من رأس الملكة أو العاملة، وتلتقي عيونها المركبة بأعلى رأسها، ولا تحتوي الذكور على إبرة أو سلال حبوب اللقاح أو غدد شمعية وتتمثل مهمتهم الرئيسية في تخصيب الملكة العذراء أثناء رحلة التزاوج تنضج الذكور جنسيًا بعد حوالي أسبوع من ظهورها وتموت فورًا عند التزاوج على الرغم من أن الذكور لا تؤدي أي عمل مفيد للخلية، يُعتقد أن وجودها مهم لأداء المستعمرة الطبيعي.

بينما تعتمد الذكور عادة على العمال في الغذاء، يمكنها إطعام نفسها داخل الخلية بعد أن يبلغ عمرها 4 أيام نظرًا لأن الذكور تأكل ثلاثة أضعاف كمية الطعام التي يأكلها العمال، فقد يؤدي العدد الكبير من الذكور إلى زيادة الضغط على الإمدادات الغذائية للمستعمرة تبقى الذكور في الخلية حتى يبلغ عمرها 8 أيام تقريبًا، وبعد ذلك تبدأ في القيام برحلات توجيهية.

عندما يبدأ الطقس البارد في الخريف ويصبح الرحيق وحبوب اللقاح نادرة، عادةً ما تُجبر الذكور على الخروج في البرد وتترك لتتضور جوعًا ومع ذلك، تسمح المستعمرات الخالية من الملكة لهم بالبقاء في الخلية.


ما الفرق بين النحل والدبابير:


إذا كنت قلقًا بشأن وجود مستعمرة النحل بالقرب من منزلك، فمن المهم أن تعرف الفرق بين النحل والدبابير، سوف نتعرف على اهم ما يميز النحل والدبابير لكي تستطيع التفريق بينهم:

  • تتميز أجسام الدبابير بخصر ضيق وأربعة أجنحة وألوان زاهية، غالبًا بنقوش سوداء أو صفراء.
  • مثل الدبابير، النحل له زوجان من الأجنحة لكن النحل عبارة عن حشرات أكثر شعرًا “تتعلق بالتلقيح” ذات أجسام أكبر تقريبًا ولون أسود أو بني.
  • على الرغم من أن النحل قد يلدغ إذا تم استفزازه، إلا أن الدبابير أكثر عدوانية بطبيعتها وأكثر ثباتًا عند التصدي لها.

النحل سريع بشكل مدهش، حيث تصل سرعته إلى 12 ميلاً في الساعة أو أكثر هذا يمكن أن يجعل استبعادهم من الممتلكات الخاصة بك أكثر صعوبة. قبل أن تبدأ العمل، ستحتاج إلى معرفة الأنواع التي تتعامل معها.


اسهل طريقة للتخلص من النحل:


اسهل طريقة للتخلص من النحل

  • استخدم الخل:

لا يعرف الكثير من الناس أن الخل طارد جيد للنحل إنه خيار إذا كنت لا تريد استخدام المبيدات الحشرية، ومن الجيد أيضًا أن تفضل طرد النحل على قتلهم. لاحظ أن هذا الحل الطبيعي بالكامل قد لا يكون بنفس فعالية الطرق الأخرى إذا كانت الإصابة شديدة.

على الرغم من عدم وجود دراسة قاطعة تشرح سبب استخدام الخل لردع النحل، إلا أنه يعتقد أيضًا أن رائحته كريهة، وتتداخل مع وظائف الجهاز التنفسي، وتسبب الاختناق.

هناك عدة طرق لاستخدام الخل كطارد للنحل الأول هو إغراقهم في الماء عن طريق ملئ عدة علب بالماء وضع بضع قطرات من الخل في كل منها، ثم ضعهم بالقرب من الخلية يمكنك أيضًا صنع طارد للنحل عن طريق خلط أجزاء متساوية من الماء والخل في زجاجة رذاذ، يجد النحل المغطى بهذا المحلول صعوبة في الطيران وإذا كنت تستخدم طريقة رش الخل، فتأكد من ارتداء معدات واقية عند الاقتراب من الخلية وتعتبر هذه الطريقة اسهل طريقة للتخلص من النحل.

  • استخدم كرات النفتالين:

النفتالين والنحل مثل الزيت والماء لا يختلطان لكن ما الذي يردع النحل؟ النفتالين هي في الأساس مبيدات حشرية على شكل كرات في عملية تسمى التسامي، تتحول كرات النفتالين من مادة صلبة مباشرة إلى بخار بمرور الوقت عند القيام بذلك، تطلق الجسيمات تلك الرائحة المميزة الطازجة من التخزين.

يمكن صنع كرات النفتالين إما من النفثالين أو الباراديكلوروبنزين لا يدفع النفثالين النحل إلى داخل المنزل فحسب، بل يقتلهم أيضًا قبل استخدام هذه المادة الكيميائية، تأكد من الاحتفاظ بها في مكان آمن حيث يمكن أن تكون سامة إذا تم تناولها أو استنشاقها من قبل البشر والحيوانات الأليفة.

إذا كانت لديك مشكلة نحل في الفناء، ضع كرات النفتالين في جوارب قديمة أو لفها بقطعة قماش قطني. استخدم خيطًا لتعليقها بالقرب من خلايا النحل كلما وضعت أكثر، زادت قوة الرائحة هذا يجعل من الرادع أقوى، ولكنه يزيد أيضًا من احتمال حدوث آثار ضارة تأكد من عدم اقتراب الأطفال والحيوانات الأليفة من المنطقة.

  • اصنع مصيدة نحل:

اسهل طريقة للتخلص من النحل هي حبس النحل هو أحد طرق التخلص منها إنه يستلزم جذبهم إلى حاوية يمكنهم الدخول إليها بسهولة ويصعب الهروب منها، هناك مصائد نحل مصنوعة خصيصًا، ولكن يمكن بسهولة تكرار المبادئ التي تجعلها فعالة باستخدام العناصر الموجودة في منزلك.

جميع مصائد النحل لها نقطة دخول ضيقة إلى مساحة كبيرة يتم وضع محلول حلو بالداخل لجذبهم ينجذب النحل ويدخل من خلال ثقب صغير ويحتجز عندما لا يجد مخرجًا، يمكن صنع مصيدة نحل بيديك من زجاجة سعة 2 لتر قطعها إلى قسمين حوالي خمس بوصات من الفتحة ثم اقلب النصف العلوي إلى النصف السفلي يجب أن يبدو وكأنه قمع.

قم بتأمين القطعتين باستخدام دباسة أو شريط شديد التحمل بمجرد الانتهاء، ضع خليط حلو بالداخل الأكثر فاعلية هو الرحيق الاصطناعي، لأن هذا هو طعامهم الطبيعي تشمل الخيارات الأخرى سكر القصب أو شراب القيقب الممزوج بالماء.


شاهد أيضأ :

موضوعات قد تهُمك

شارك بكتابة تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة موقع Dubai-Bugs.com

مكافحة الحشرات في دُبي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وبنود الإستخدام