الرئيسية » علاج البق بالقرآن الكريم واضرارة علي الانسان

علاج البق بالقرآن الكريم واضرارة علي الانسان

الكاتب: Raed Nahaal
3٬549 مٌشاهدة

تعيش حشرات البق في المنازل التي يوجد فيها الحيوانات الأليفة خاصة القطط والكلاب أو وجود أثاث قديم غير نظيف في المنزل، و يعاني الكثير من الأشخاص في حياتهم اليومية من انتشار الحشرات في منازلهم، يمكنك علاج البق بالقرآن الكريم حيث أن القرآن فيه شفاء للناس وهو شفاء لكل مرض والالتزام بسماع وقراءة القرآن في المنزل بشكل دائم يساعد على طرد كل الأشياء الضارة، سوف نتعرف في هذه التدوينه علي طريقة علاج البق بالقرآن الكريم.


علاج البق بالقرآن الكريم:


الكثير من الأشخاص يعانون من تواجد البق في منازلهم، والبق هو عبارة عن حشرة صغيرة ذات لون بني وشكل مسطح بيضوي، وهي تعتبر من الآفات المنزلية. يتكون غذاء البق بشكل رئيسي من دم الإنسان، إذ يقوم بلدغه في منطقة من جلده، ويظهر مكان اللدغة تقرح يتسبب بحكة قوية في الجلد.

لذلك يجب القضاء عليه لأنه يسبب الاضرار لك ولعائلتك يوجد الكثير من الطرق للقضاء على البق منها بطرق طبيعية ومنها عن طريق المبيدات الحشرية، وقد تعرفنا في تدوينات سابقه عن جميع هذه الطرق، وفي هذه التدوينه سوف نتعرف على طريقة علاج البق بالقرآن الكريم.

نعم هذا صحيح يمكنك علاج البق بالقرآن الكريم، حيث أن القرآن فيه شفاء للناس وهو شفاء لكل داء والالتزام بسماع وقراءة القرآن في المنزل بشكل دائم يساعد على طرد كل الأشياء الضارة، يمكنك أن تقرأ آية الكرسي والمعوذتين والفاتحة بنية التخلص من كل الآفات الموجودة في المنزلو علاج البق، طبعا بعد رش المنزل جيدا.

لا نعلم نصا في تخصيص آيات بطرد الحشرات، ولكنه قد ذكر بعض الفضلاء ممن يشتغل بالرقية الشرعية أنه مرة جاء شخص لبيته ثم كثرت الحشرات بالبيت، فتوهم أن ذلك من العين فقرأ الرقية الشرعية بالبيت فاختفت بفضل الله، ولهذا يمكنك أن تقرأ آية الكرسي والمعوذتين والفاتحة.


طرق مكافحة البق:


بعد أن تعرفنا علي طريقة علاج البق بالقرآن الكريم، سوف نتعرف علي بعض الطرق الطبيعية في القضاء علي البق، طبعا يوجد الكثير من الطرق للقضاء علي هذه الحشرة المزعجة سوف نذكر لكم الافضل من ناحية الامان والفعالية، حيث اننا دائما نستبعد المبيدات الحشرية لأنها ضارة للأسنان.

علاج البق

  • تعريض المفارش الي اشعة الشمس:

يجب تعريض المفارش والأغطية التي تستخدم في المنزل والأماكن التي تتعرض لهجوم البق للشمس والهواء، وذلك لأن أشعة الشمس قادرة على قتل بيض حشرات البق والحد من انتشارها، وتعتبر من أهم الطرق الطبيعية التي تساعد علي علاج البق والقضاء علىه.

  • سد جميع الثقوب والثغرات:

تعيش حشرة البق في الشقوق والثغرات وتضع بيوضها داخلها، لذلك يجب التخلص من هذه الثغرات والثقوب وسدها نهائياً فهذا يساعد بلا شك بالتخلص نماماً من البق، لذلك قم بسد هذه الثغرات بالإسمنت أو أي مادة لاصقة تساعدك على هذا الامر.

  • القضاء علي البق باستخدام مجفف الشعر:

يمكن لمجفف الشعر القضاء علي حشرة البق، وذلك لأن الهواء الساخن يقضي على البق لانه لا يعيش على الأسطح الساخنة، لذلك فإن الهواء الساخن يقتل هذه الحشرات.

  • التهوية الجيدة:

يجب تهويه المنزل جيدا ودخول أشعة الشمس اليه، لأن دخول الهواء من الأمور التي تساعد على إنهاء تكاثر البق وتمنع من انتشاره، لذلك يجب القيام يوميا بتهوية المنزل.

  • البخار والماء الساخن:

استخدم البخار ذو الدرجة الحرارة العالية مع الماء الساخن في غسل المفارش والأغطية بشكل جيد، لأن البق يموت من البخار ويتأثر بالماء الساخن، فهو لا يستطيع العيش في البيئه الحارة، لأن البيئة المفضلة للبق هي البيئه الرطبة.


اضرار حشرة البق علي الانسان:


حشرة البق لا تسبب أية أضرار أوأمراض للإنسان، ولكنها تترك لدغة في المنطقة التي تثقبها لتمتص منها الدم، وفيما بعد يشعر الشخص بالضيق من هذه اللدغة ويشعر برغبة في حكها، كما قد تسبب هذه اللدغة التهاباً نتيجة تعرضها لأي نوع من البكتيريا، وتختلف استجابة أجسام الأشخاص للدغة حشرة بق الفراش، فهناك أجسام لا تتأثر بها، وهناك أجسام تتأثر بشكل كبير، ومن اضرار حشرة البق:

  1. قد يصاب الشخص بنقص في الهيموغلوبين أو الحديد.
  2. قلة النوم للشخص الموجود في الغرفة بسبب لدغاتها المستمرة فيستيقظ كل فترة، وبذلك لا ينعم بنوم هادىء ومريح.
  3. ضيق التنفس وصفير في الصدر.
  4. الحساسية أو الطفح الجلدي والاحمرار في البشرة؛ لأن بق الفراش يتغذى على دم الإنسان.
  5. تورم وحكة في الشفاة واللسان.
  6. حدوث تورمات في الجلد، وتكون مصحوبة بالحكة.
  7. تحدث حشرة بق الفراش اضطرابات في النوم، وبالتالي تؤدي إلى التعب والإرهاق خلال اليوم.

شاهد أيضأ :

موضوعات قد تهُمك

شارك بكتابة تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة موقع Dubai-Bugs.com

مكافحة الحشرات في دُبي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وبنود الإستخدام